إحدى عشرة مبادرة تتأهل في جائزة رسالة للعمل التطوعي 2020

أعلنت جائزة رسالة للعمل التطوعي عن أسماء المبادرات المتأهلة الإحدى عشرة، وذلك بعد انقضاء تحكيم المبادرات إلكترونياً. وجرت عملية التحكيم عبر منصة مايكروسوفت تيمز يومي الجمعة والسبت 20 و 21 نوفمبر 2020 حيث أتيحت عشرون دقيقة لكل مبادرة لتقديم نفسها والاجابة عن استفسارات لجنة التحكيم الذين تم اختيارهم بتمثيل من كافة مناطق المملكة.


ومن أصل 37 مبادرة مرشحة، تأهلت المبادرات الإحدى عشرة التالية مرتبة ترتيباً أبجدياً:

  1. مبادرة أكاديمية شباب

  2. مبادرة بنك دم الأيدي الزكية

  3. مبادرة جمعية صحتي في طلعة التمياط

  4. مبادرة فريق أبا الورود التطوعي

  5. مبادرة فريق همم التطوعي

  6. مبادرة مجالس التهاني والتعازي الافتراضية - القطيف اليوم

  7. مبادرة مؤسسة سين

  8. مبادرة مركز البيت السعيد

  9. مبادرة معاً لنقرأ

  10. مبادرة منصة استثمر وقتك

  11. مبادرة نادي تاج التطوعي

وعلى غير العادة، تأهلت إحدى عشرة مبادرة نظرا لحصول مبادرتين على نفس الدرجة في المركز العاشر والعاشر مكرر. وذلك بعد جمع درجة مرحلة التدريب التي تبلغ 10 نقاط ودرجة مرحلة التأهل التي مثلت فيها المبادرات أمام لجنة التحكيم والتي تبلغ 80 نقطة.


وتكونت لجنة التحكيم من: أ. محمد البقمي، رئيس جمعية العمل التطوعي، د. نورة الصويان، الأمين العام للجمعية السعودية للدراسات الاجتماعية، أ. إيمان فلاتة، خبيرة تنمية واستدامة ورئيسة لجنة سيدات الأعمال بالغرفة التجارية، أ. صلاح آل مطر، مشرف تربوي - توجيه وإرشاد بوحدة الخدمات الإرشادية بمكتب تعليم القطيف، المهندس هاشم الشرفاء، رئيس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بصفوى، أ. فاطمة عسيري، مديرة إدارة الإشراف الاجتماعي بالفروع الإيوائية في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.


وسيتاح تصويت الجمهور إلكترونيا - والذي يبلغ 10 درجات - عبر موقع الجائزة بدأ من الأول من ديسمبر ولمدة ثلاثة أيام، مع مراعاة فريق الجائزة تمكين استمارة التصويت ببرمجيات حساسة لتلافي التكرار الذي يرد في عمليات التصويت. إذ تستطيع الاستمارة اكتشاف تكرار التصويت بتقنية الذكاء الصناعي حتى مع استخدام المصوت لجهاز آخر أثناء عملية التصويت، وذلك لضمان النزاهة في الأصوات.


الجدير بالذكر بأن جائزة رسالة للعمل التطوعي كانت من أوائل الجوائز المحلية التي أتاحت مشاركة الجمهور في اختيار المبادرات الثلاثة الفائزة النهائية وذلك منذ بداياتها في عام 2012، بهدف إشاعة ثقافة التصويت في المجتمع، ولضمان وصول صوت المستفيدين من خدمات المبادرات المرشحة لأسماع الجائزة دون الكشف عن خصوصية أسمائهم وحساسية استفادتهم من المبادرات.


يذكر أن إعلان النتائج النهاية سيكون بإذن الله في الخامس من ديسمبر 2020 الذي يصادف اليوم الدولي للمتطوعين من أجل التنمية الاقتصادية والاجتماعية. وذلك عبر الموقع الالكتروني للجائزة وحساباتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.