تاروت.. بالأسماء تأهل 12 مشروعًا لجائزة رسالة للعمل التطوعي


كشفت جائزة رسالة للعمل التطوعي التابعة لجمعية تاروت الخيرية للخدمات الاجتماعية، عن تأهل 12 مشروعًا، للنسخة الرابعة، ضمن الأعمال المنجرة والواعدة.

وأوضحت بأنه سيتم تتويج الفائزين بالمراكز الأولى للجائزة، في الحفل الختامي المقرر تنظيمه يوم الجمعة 17 رمضان 1439هـ، بقاعة قصر تاروت للأفراح والمناسبات.

وذكرت رئيس جائزة رسالة للعمل التطوعي دعاء أبو الرحي لـ«القطيف اليوم» أن الحفل سيتضمن إعلان المشاريع الفائزة، مع إقامة معرض تعريفي إلى المشاريع المتأهلة والتعرف على إنجازاتها، وكذلك الخطط المستقبلية التي تسعى لتحقيقها.

وذكرت أن التأهل للمشاريع جاء بالمنافسة بين 31 مشروعًا، بقيادة 538 فردًا، حيث اجتازوا عدة مراحل وهي؛ الترشح، والتدريب، والتأهيل، وحاليًا الاستعداد للتتويج، وستكون بعد التتويج مرحلة ما بعد الفوز ومتابعة عمل المشاريع لمدة تمتد 6 أشهر.

وبيّنت أن التنافس سيكون على المراكز الثلاثة لـ6 مشاريع منجزة منفذة على أرض الواقع، و6 مشاريع واعدة تكون ضمن فكرة مطروحة، أو مشروع قائم أو قيد التجربة، مدة تنفيذه أقل من سنة، بحيث سيحصل الفائز بالمركز الأول على 7000 ريال، والمركز الثاني 6000 ريال، وخصص للمركز الثالث 5000 ريال.

وأكدت الأهداف التي تعمل بها جائزة رسالة وهي؛ تمكين العمل غير الربحي والوعي بأسسه وأركانه، وتحقيق مفهوم الوحدة والتكامل في العمل الاجتماعي من خلال التواصل وتبادل الخبرات بين اللجان التطوعية، بالإضافة إلى تقدير المواهب والكفاءات المتميزة، وبث روح التحدي لخلق منافسة إيجابية بين المشاركين.

واعتبرت أبو الرحي الخروج من النطاق المحلي (المنطقة الشرقية) أكبر العقبات، التي تسعى الجائزة على التغلب عليها، مع النظر للتحول إلى الخدمات الإلكترونية، ووضع الشروط الخاصة، للقبول والتأهل، والالتزام بالمعطيات المقدمة، لافتةً إلى أن يكون العمل له احتواء وتوجه نوعي وفق خطط مستقبلية، وعمل مؤسسي واضح، مع تشجيعهم على زيادة الإيرادات المالية، عبر تقديم الاستشارات من ذوي الاختصاص، ومن ثم عرضها على لجنة التحكيم.

أسماء المشاريع المتأهلة: “مبادرة السلام”. “مبادرة طيور السلام”. “مبادرة بنك الدم الأيدي الزكية”. “مبادرة مائة مليونيرة”. “لجنة الأمل”. “فريق السيدة خديجة”. “مبادرة أمنية”. “مبادرة فزعة أهل”. “مبادرة قصة صباح السبت”. “نادي الرياضيات”. “منتدى مواهب واعدة الأدبي”. “حراير ميديا”.

المصدر:

القطيف اليوم