أبوالرحي تعرف المبادرات التطوعية على خدمات الانترنيت المجانية

أُقيمَت مَساءِ يَوْمِ السَبْت المُوافِق 16-12-2017م ورشة خدمات الإنترنيت في مُجمَع صالات قصر تاروت للأفراح والمُناسبات بِمَعِيةِ رَئيسَةِ الجائِزة دعاء أبو الرحِي. حيثُ استهلَت الورْشة بِعَرْضِ مَقطَع قَصِير يُبيِن تجرِبة سُلوك الفرْد مَع الجماعة ولَقِيَ تفاعلاً ملحوظاً من قبل الجميع .

ومِنْ ثَمَ اِنتَقَلَت إلى الجانِب النظَرِي مِنَ الورْشةِ وهو المِفتاح الأساسِي للدخولِ في عوالِم الجانِبِ التطبيقِي، حيثُ تناولَت أبو الرِحِي التصميم الفني وعناصره الاساسية مِن نِقطة وخُطوطٍ وأشكالٍ ومَلْمَس.

ثُمَ تناولَت الألوان وأهميَتها في تصميمِ الشِعارات والصوَر المُعبِرة عنِ المنظماتِ والمُبادراتِ والمشاريع، إِذْ تناولَتها بِدِقةٍ مُبَيِنةً كُل مجموعةٍ على حِدة: الألوان الأساسية، الألوان الثانوية، الألوان المُتناقِضة، والألوان المُتقابِلة.

وقَد أَشارَت إلى أَنَ دراسة الألوان في التصميم مُهِم وضرورِي لِأَنهُ قَد يُعطِي اِنطباعاتٍ وتَصَوُراتٍ عَنِ العمَل المُقدَم.

ومِنَ الجانِب النَظرِي اِنتقلَت المدربة إلى التطبيق العمَلِي حيث تحدثت عن خدمات التخزين السحاية وهي دروب بوكس و google drive مُستعرِضةً مَزايا كُلٍ منهما. حيث بينت أن دروب بوكس يعمَل باتصال وبدون اتصال بالشبكة على العكْس تمامًا من google drive. أما google drive يتضمَن مساحة تخزينية مجانية أَكْبَر من دروب بوكس.

ومِنْ ثَمَ طبقَت مَع المُبادراتِ التَطَوُعِيَةِ كيفيةِ عمَل صَفْحَة إِنترنيت وإِعداد و تصميم اِستِمارة تقييم على google drive. وقد شهِدَت الورْشة تفاعُلاً كبِيرًا من قِبَل المُبادراتِ التطوُعِية مع المُدرِبة والورشة.

وفي الخِتام كُرِمَت السيِدة دُعاء أبو الرِحِي على جُهودِها الجبارة من قبل فريق جائزة رسالة للعمل التطوعي.