إعلان الفائزين بمسابقة «رسالتي» بمهرجان الدوخلة


نال الكاتب علي آل سليس المركز الأول في مسابقة «رسالتي» التابعة لجائزة «رسالة» للعمل التطوعي التابعة لجمعية تاروت الخيرية في الركن المخصص لها بخيمة الأسر المنتجة بمهرجان الدوخلة الحادي عشر.

وجاء فوزه من بين أكثر من 50 رسالة تم توجيهها من قبل الزائرين لركن الجائزة لكتابة رسالة قصيرة موجهة لجائزة رسالة.

وحازت على المركز الثاني الصحفية في «جهينة الإخبارية» تغريد آل إخوان، فيما حل سلمان رمضان بالمركز الثالث.

وذكرت المديرة التنفيذية للجائزة دعاء أبو الرحي بأن المسابقة تتضمن جانبين، أحدهما كتابة عبارة للمتطوعين، وأخرى للجائزة بحيث تم اختيار أجمل العبارات وأكثرها ألقًا.

وأشارت لاحتواء الركن على لوحة البصمة والتي يطبع فيها الزوار بصماتهم منوهةً لإمكانية أن يشكل أي إنسان فرقَا حتى في حال عمل شيئًا بسيطًا، أو في حال نيته بالانضمام لعائلة التطوع.

وبينت تخصيص إطارًا يمسكه الأطفال ليتم التقاط صورة لهم في مسابقةٍ لهم، بحيث يتم حينها السحب العشوائي للصور.

وأشادت بدور زينب الخاتم التي تعد نائبة رئيسة لجنة التأهيل والتدريب للنسخة الجديدة من الجائزة والتي تطوعت في الركن لتعليم الزائرين الكتابة بلغة إبرايل بعدة عبارات منها «أنا أحب التطوع»، و«أنا أحب رسالة» ومن ثم كتابة اسمهم وأخذ الكرت المخصص لهم.

التعريف بالجائزة

ونوهت إلى أن الهدف من الركن هو التعريف بالجائزة والمشروع نفسه واستقطاب مشاركين جدد فضلًا عن فتح ملف للمشاركين وآخر للعضوية.

وتحدثت عن تعزيزهم هذا العام لموضوع التدريب الذي سيكون قبل الجائزة، وسيدخل الفائزين في الأعوام السابقة للتدريب فيما سيتم إدخال جميع المرشحين لهذا العام مع مجموعة من المدربين المعتمدين في المنطقة.

وتابعت التحدث عن الدورات التدريبية العشرة التي سيتم اعتمادها ضمن التدريب منها «التخطيط الاستراتيجي، والإدارة، وسوق العمل، والمهارات الاعلامية، والالقاء، والدعم المادي واللوجسيتي وأخلاقيات العمل التطوعي».

وأكدت على رغبتهم الحقيقي بأن تبدأ المشاريع على أساسٍ صحيح مثنية على دور المدربة مديحة الخاتم التي ستكون رئيسة للتدريب والتأهيل للنسخة الثالثة.

وأوضحت إلغاء الفئات الأدائية من مسرحٍ وإنشاد لهذا العام، والبقاء على المشاريع المنجزة والمقترحة فقط فضلًا عن استحداث فئة الناشئ المتطوع والذي سيتم فيه اختيار مجموعة من الصغار من البنين والفنيات ممن عملوا شيئًا ملموسًا حيث سيتم تكريمهم ليلة الجائزة.

المصدر:

http://www.jhaina.net/?act=artc&id=27060