«رسالة» تتوج «نادي خطوة واعدة للفتيات و أدرينالين التطوعي»


توجت جائزة «رسالة» للعمل التطوعي النسائي التي تقيمها جمعية تاروت الخيرية في ختام مسابقتها اللجان التطوعية بالنجاح ضمن جائزة أفضل مشروع تطوعي منجز و مقترح في قاعة المصطفى الذهبية بتاروت.

وحقق فريق “نادي خطوة واعدة للفتيات” الصدارة محققا 79 نقطة من واقع المئة، و فاز فريق أدرينالين التطوعي بجائزة أفضل مشروع اجتماعي مقترح محققا 80 نقطة من واقع مئة.

وحصلت الفرق الفائزة على مبلغ نقدي يعادل (5000 ريال/ 1250$) وعقد من اللؤلؤ الطبيعي وكأس الجائزة، بالإضافة لمجموعة ورش عمل تدريبية لإدارة المشاريع غير الربحية.

وتركزت معايير لجنة التحكيم فيما يخص المشروع الاجتماعي المقترح حول التخطيط، والهيكل التنظيمي، وإدارة المتطوعين، وخدمات المشروع، والاستدامة، والمالية، والعمل بروح الفريق، والإعلام.

وشددت أ.افتخار دهنيم ، رئيسة نادي خطوة واعدة للفتيات على أهمية دعم العمل التطوعي وتمكينه، شاكرة مبادرة جمعية تاروت الخيرية بتبني مثل هذا المشروع وتمكين القيادات الشابة من تأسيسه وقيادته في بادرة تعد الأولى من نوعها.

” دخولنا في هذه المسابقة يعد فرصة لنشر فكرة مشروع خطوة واعدة أمام اللجان المنافسة واللجان التي تعمل في الأعمال التطوعية” معبرة عن سعادتها بلقاء كل هذه المجموعات التطوعية وخلق فرص مستقبلية للتعاون فيما بينها. افتخار دهنيم”

ونوهت بأن “خطوة واعدة” تهدف إلى انماء شخصية الفتاة، وتوفير مناخ صحي مساند لها، واكسابها مهارة الحوار الأسري ، وتمكين الفتاة من الدور الاجتماعي والثقافي.

وبينت بأن “خطوة واعدة” هي أحدى برامج مركز الأسرة للتدريب والتطوير الاجتماعي بالقطيف، والذي يعنى بكل مايتعلق بشؤون الأسرة الثقافية والانسانيه والحقوقيه

وتدير المركز نخبة من سيدات المحافظة ويستضيف في تقديم برامجه عدداً من المتخصصات الاستشاريات في المجالات الحقوقية والاجتماعية من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية

وأشارت قائدة فريق أدرينالين التطوعي فاطمة الشيخ إلى أن الفريق يهدف لإلهام أفراد المجتمع وخصوصاً الشباب بصناعة التغيير الإيجابي من حولهم.

وأرجعت الشيخ سبب اختيارهم للاسم لعكسه الاندفاع الشبابي وحماسه. ” الفوز بالجائزة أجمل صدمة وأقواها، كانت المنافسة شديدة “فاطمة الشيخ

وأوضحت بأن الهدف من مشاركتهم في المسابقة هو لفت انتباه الناس لنقطة مهمة وهي الاهتمام بالنبات وزراعته لأنه مع مرور السنوات يمتد العمران ويتقلص الغطاء النباتي ولا يعلم الكثيرون بأن النبات يؤثر حتى بنفس الإنسان ويجعله أقل عدوانية.

وبينت بأن مشروعهم يسمى ب «نبتة» وهو عبارة عن تشجيع أفراد المجتمع ببذر نصف مليون بذرة في أماكن مختلفة من المنطقة الشرقية.

تحدثت عن إبداء الكثير من الشخصيات المهمة رأيهم في المشروع منهم د. نجيب الزامل – رئيس جمعية العمل التطوعي والناشط الاجتماعي – والمهندس عباس الشماسي – الرئيس الفخري لجمعية القطيف الخيرية – ومصطفى جلال – أصغر جامعي وكاتب سعودي -.

وقدم الفريق الذي تأسس منذ 3 أشهر و8 أيام للجمهور ولجنة التحكيم نباتات «شتلات لشجرة طماطم».

وأبدت سعادتها بالفوز الذي كان «أجمل صدمة قوية» والذي لم يتوقعوه حسب قولها لما حملته المنافسة من قوة فضلًا عن كونهم في بداية التأسيس أمام فرق أكبر عمرًا.

ومن جانبها، أشادت رئيسة اللجنة النسائية نعيمة آل حسين في كلمتها بنشاط الخيرية باعتبارها من أهم الروافد الداعمة للأنشطة والبرامج والمشاريع الاجتماعية والسعي إلى تمكينها هادفة بذلك ضمان استمرارها، والمحافظة على حقوقها ضمن العمل المؤسسي.

وأفادت آل حسين أن الخيرية تتيح لفرصة لكل المبادرات من المجتمع لاستنهاضه والارتقاء به وتميزه ﻻسيما لمن يملك روحًا وثابة ومتحفزة ومتحمسة ومندفعة.

وعبرت المديرة التنفيذية دعاء أبو الرحي أن المسابقة تهدف إلى تمكين العمل التطوعي والوعي بأسسه وأركانه وغرس وترسيخ القيم والأخلاق الإنسانية في الفضاء الفكري بالإضافة إلى تحقيق مفهوم الوحدة والتكامل في العمل الاجتماعي.

وأكدت أبو الرحي أن المسابقة تخضع لعدد من المعايير للتحكيم لكل فئه، برئاسة عدد من الشخصيات التي يُشهد بكفائتها،

وأوضحت بأن أهم معايير تحكيم المشاريع الاجتماعية التخطيط وتنظيم الهيكل التنظيمي وإدارة المتطوعين وخدمات المشروع والاستدامة المالية والعمل بروح الفريق والجانب الإعلامي.

الجدير بالذكر بأن المسابقة في يومها الختامي تميزت بالحضور الملفت من الجانب النسائي المهتم في الجانب الاجتماعي التطوعي والذي وصل إلى حوالي 500 سيدة.

شاهد على اليوتيوب:

فريق أدرينالين التطوعي: “جائزة رسالة مسؤولية وتتويج، مشروع نبتة أول الطريق!”


  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • YouTube
  • Instagram

جائزة رسالة للعمل التطوعي - جمعية تاروت الخيرية - المملكة العربية السعودية

فاكس: 00966318234006 صندوق البريد: 13039 الرمز البريدي: 31991 - الهاتف: 00966138248443

تشغيل الموقع بواسطة وكالة مشكاة للدعاية والإعلان 2020. www.mishkamedia.com